موقع خمسات

خمسات هو موقع خدمات صغرى وكبرى ، يربط بين البائع والمشتري تحت وساطة الموقع لضمان الطرفين الاستفادة دون تضرر ، مما يوفر لهم دخل مهم وخدمات مميزة ، كما يتوفر على العديد من المستخدمين ذوي مهارات في مختلف المجالات المتواجدة على موقع الخدمات ، ويمكنك انتقائهم على حسب تقييهم من طرف المشتريين او من خلال الخدمة المقدمة او المبلغ الذي وضع للخدمة.

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

6 نصائح لنجاحك في ماجال الدروبشيبينغ

 في السنوات الأخيرة ، أصبح مجال دروبشيبينغ مناسبًا تمامًا لرواد الأعمال الجدد لأنه يسمح ببيع المنتجات دون الحاجة إلى متجر فعلي أو الاضطرار إلى الاحتفاظ بالمخزون. يمكّن هذا النموذج مصنعي المنتجات من انتاج الطلبات وتعبئتها وشحنها مباشرةً إلى العملاء دون أن يضطر صاحب العمل إلى التعامل مع المنتجات فعليًا ، وبالتالي تقليل مخاطر العمل نظرًا لأن صاحب العمل يدفع فقط مقابل البضائع المباعة للعملاء. نظرًا لأن معظم متاجر دروبشيب سهلة الإعداد ومنخفضة التكلفة ويمكن أن تكون مؤتمتة في الغالب ، فقد أصبحت واحدة من أفضل نماذج الأعمال التي يعتمدها معظم مالكي المتاجر عبر الإنترنت.

فيما يلي أهم 10 نقاط يجب مراعاتها لأصحاب المتاجر الجديدة عبر الإنترنت الذين يتطلعون إلى إطلاق متجر دروبشيبينغ ناجح واقتحام سوق التجارة الإلكترونية .

نصيحة # 1 - التخصص

قد تبدو فكرة إنشاء متجر عام يحتوي على كل عنصر تقريبًا على الإنترنت مثيرة في البداية ، ولكن عند إلقاء نظرة عميقة ، قد تكون هذه هي الخطوة الأولى لإفشال المتجر. هذا لأن تشغيل متجر عام للغاية يقلل من فرص إستهداف جمهور معين وهذا بدوره يمكن أن يجعل العلامة التجارية صعبة للغاية في الانتشار. ومع ذلك ، فإن المتجر المتخصص يجعل من السهل تحديد الجمهور المناسب للمنتجات بوضوح ويساعد على تضييق نطاق التركيز ليشمل المزيد من جمهور المتسوقين المحتملين وهو مفتاح النجاح.

تحليل الاتجاهات والجمهور المستهدف ومراجعة المنافسين مفيدة عند التفكير في تخصصات معينة. من الضروري أيضًا أن تكون على دراية وشغف بالتخصص الذي سوف تركز عليه لأن هذا سيلعب في النهاية دورًا مهمًا في إنشاء متجر ليكون ناجحًا في مجاله.

نصيحة # 2 - تحقق من الموردين

تعكس سمعة العلامة التجارية جودة المنتجات التي تقدمها ولا يمكن المبالغة في التأكيد على ضرورة الاهتمام بشأن الموردين الذين يعملون معهم والمنتجات التي تمثل علامة تجارية. في حين أن تحديد المنتجات التي سيتم شحنها بعد الشراء قد يكون الجزء الأسهل ، تتضمن بعض التفاصيل التي يجب أخذها في الاعتبار عند اختيار مورد كيفية إدارة محتوى المنتج وبياناته ، وعدد مرات تحديث المخزون ، وأوقات الشحن والتكلفة ، والأهم من ذلك ، كيفية معالجة المرتجعات. يجدر تضييق القائمة لتشمل الموردين ذوي المصداقية العالية وانخفاض معدلات النزاع بعد عمليات الشراء.

في حالة أداء المورد دون المستوى ، من الضروري استبدال هذا المورد في أقرب وقت ممكن ، لأن دروبشيبينغ يتطلب شفافية وتعاونًا فعالين لإنشاء اسم لمتجري والحصول على راحة العميل ليستمر في الشراء من خلالك.

نصيحة # 3 - اختيار المنصة المناسبة

مع ظهور دروبشيبينغ وشعبيتها المتزايدة في مجال التجارة الإلكترونية ، كان هناك عدد لا يحصى من المواقع التي تقدم خدمات لأصحاب المتاجر عبر الإنترنت. يجدر النظر في المنصة التي يقرر المتجر استخدامها. اليتي تتيح نماذج المتاجر المعدة مسبقًا لأصحاب المتاجر لتجديدها بما يناسب تخصص المتجر ، مما يسهل عملية تشغيل متجر عبر الإنترنت.

التأكد من أن أي المنصة التي يتم إختيارها تحتوي على جميع عمليات البيع الصحيحة ، والمكونات الإضافية اللازمة لمتجر معين أمر بالغ الأهمية. لهذا السبب ، فإن بعض مالكي المتاجر الذين لا يملكون خبرات تقنية غالبًا ما يوظفون خبيرًا لتطوير متجر بناءً على متطلبات محددة.

نصيحة # 4 - العلامة التجارية

يعد إنشاء علامة تجارية فأنت تملك الان المفتاح لبناء سمعة المتجر وهذا دائما ما يضمن عودة العملاء إذا تم بشكل صحيح. عادةً ما تشتمل العلامة التجارية على اسم المتجر والشعارات وتخطيط التصميم والشعور الشامل بأي منتجات متخصصة معروضة للبيع. أنه من الضروري أن يكون لديك علامة تجارية فعالة تترك انطباعًا دائمًا لدى العملاء.

قبل إطلاق متجر ، راقب المتاجر الأخرى المنافسة لك لمعرفة ما ينجح من منتجاتهم وكيف يمكن تصميم متجرك وأخذ أفكار عن العلامة التجارية لمتجرك نصيحة احترافية: يؤدي تضمين شارات الثقة إلى متجرك بشكل عام إلى تحسين انطباع هذا المتجر وتعزيز ثقة العملاء عند الدفع.

نصيحة # 5 - خدمة العملاء

خدمة العملاء الرائعة هي أفضل صديق للعميل الخاص بك، وبالنسبة لأصحاب المتاجر ، فهذه إحدى أفضل الطرق للتميز عن المنافسين. في معظم الأوقات ، لا يدفع العملاء مقابل المنتجات فحسب ، بل يدفعون أيضًا مقابل تجربة التسوق ، لذلك من الضروري أن يبذل المتجر قصارى جهده للتأكد من أن سعادة العميل ورضاه يمثلان أولوية قصوى للحفاظ على علاقة متميزة مع العملاء.

تفاعل مع العملاء ، وأرسل لهم بطاقة شكر ، وقم بتشغيل الهدايا وتقديم كوبونات الخصم ، كل هذا يجعل العملاء يشعرون بالتقدير ولا يؤدي ذلك فقط إلى تحسين عائد الاستثمار التسويقي من خلال زيادة المبيعات ، ولكنه يزيد أيضًا من عدد العملاء العائدين.

نصيحة # 6 - التسويق

متجر رائع بدون الجمهور المناسب هو مجرد موقع ويب على شبكة الانترنت غير معروف . أفضل أوقاتك في العمل على متجرك في مقدار الوقت المتاح للتركيز أكثر على وضع استراتيجيات التسويق وجذب الزيارات إلى متجرك. بالنسبة للمبتدئين ، هناك ثلاث مواقع تسويقية تستحق الاستكشاف وهي Google AdWords و Facebook / Instagram Ads و Pinterest Ads.

إلى جانب هذه المواقع الخارجية ، يجدر التفكير أيضًا في تحسين متجر على الإنترنت للتحويلات. يجب أيضًا استخدام أدوات لإظهار الندرة والإلحاح ومراجعات العملاء والمحتوى مع مُحسنات محركات البحث المناسبة لدفع المبيعات على المدى الطويل. لذلك من الضروري أن يكون لديك معلومات عن العملاء والمنتج بالإضافة إلى بيانات تاريخية كافية عن المتجر لاستهداف الجمهور المناسب بشكل فعال بأقل قدر من الإنفاق الإعلاني وتكلفة شراء منخفضة.


عن الكاتب

Marouane daif

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

موقع خمسات