التخطي إلى المحتوى الرئيسي

كيفية إنشاء إعلانات فيديو على Facebook وفقا لنصائح الخبراء






 منذ سنوات ، برز Facebook كمنافس حقيقي منصة الفيديو يوتيوب عبر الإنترنت. في أعقاب تقديم العديد من ميزات الفيديو الجديدة والتركيز الشديد على الفيديو من مارك زوكربيرج ، أصبح لدى عملاق الوسائط الاجتماعية أكثر من 500 مليون شخص يشاهدون مقاطع الفيديو على Facebook كل يوم عبر إضافة Watch.

إن تركيز Facebook المتزايد على الفيديو ليس فقط لأن المستخدمين يحبون مشاهدته (على الرغم من أنهم يفعلون ذلك بوضوح) - بل يرجع ذلك أيضًا إلى قيام المزيد من المسوقين بتحويل ميزانيتها من التلفزيون إلى الفيديو المحمول. يكمن جاذبية المعلنين في إمكانيات الاستهداف كذلك إمكانية الوصول إلى عدد كبير من المشاهدين في Facebook والنتائج التي يمكن أن تحققها مقاطع الفيديو على Facebook تحقق نجاحات أكبر.

إذا كنت أحد هؤلاء المسوقين الذين يرغبون في البدء في الإعلان باستخدام مقاطع فيديو Facebook - ولكنك غير متأكد من أين تبدأ - فتابع معنا القراءة.

هناك 3 أنواع من أشكال إعلانات الفيديو على Facebook

1.من خلال الواتس Watch وانشاء الفيديو

قد تعتقد أن تسجيل وإنشاء مقطع فيديو لإعلان فيسبوك مهمة شاقة. ومع ذلك ، مع إعلانات عرض الشرائح ، كل ما عليك فعله هو إنشاء مقطع فيديو باستخدام الصور والنصوص فقط.سواء كنت تستخدم صورك الخاصة أو صورك المخزنة ، فمن السهل تجميع إعلانات عرض الشرائح معًا ولا تستغرق وقتًا طويلاً.هذه طريقة رائعة لجذب الجماهير دون إنفاق الوقت والمال على إنشاء مقطع فيديو.

2. القصص أو ما يطلق عليها Story

إذا قمت بإنشاء مقطع فيديو علي Facebook ، فيمكنك إعادة تعيين الغرض من نفس المحتوى مثل الإعلان الذي سيتم تشغيله في قصص Facebook.تُعد إعلانات القصص طريقة رائعة للوصول إلى جمهورك أينما كانوا.

3. من خلال البث المباشر وقنوات الفيديو

تُعد الإعلانات أثناء البث أقرب طريقة لتكرار الإعلانات التلفزيونية التقليدية على وسائل التواصل الاجتماعي.بالنسبة لهذا النوع من الإعلانات ، ستنشئ مقطع فيديو يتم تشغيله عندما يشاهد الأشخاص مقاطع فيديو Facebook. إذا سبق لك أن شاهدت محتوى أصليًا تمت مقاطعته بواسطة إعلان ، فهذا إعلان ضمن البث.الآن بعد أن عرفت نوع الإعلانات ، دعنا نناقش كيفية إنشاء وتشغيل فيديو فعال على Facebook.

كيفية إنشاء وإطلاق إعلان فيديو فعال على فيس بوك

  1. حدد أهدافك:
    الخطوة الأولى في أي عمل تسويقي هي تحديد ما تريد تحقيقه. في حملة إعلانات الفيديو على فيس بوك ، هل تحاول زيادة الوعي بالعلامة التجارية أو زيادة التحويلات إلى موقعك ؟ يجب أن يؤثر اختيار ما ستعطيه الأولوية على نوع الفيديو الذي يجب أن تنشئه وكيفية توزيعه.

  1. اختر جمهورك المستهدف:
    من الذي تستهدفه حملتك الإعلانية؟ أشخاص بالغة بين 30-40؟ أم المتزوجون حديثا الذين يتسوقون من أجل طفلهم الجديد ؟ جيل الألفية الذين يهتمون بألعاب الفيديو ؟ أو الأشخاص المعجبون بصفحتك على Facebook بالفعل؟

القوة الحقيقية لإعلانات الفيديو على Facebook هي قدرتك الكبيرة على الاستهداف. أنت بحاجة إلى مجموعة من الأشخاص المستهدفين لإعلانك . سيؤدي تضييق مجموعتك المستهدفة إلى تقليل عدد المشاهدات الإجمالية ، ولكن نظرًا لأنك تصل إلى الأشخاص ذوي الصلة فقط ، فمن المحتمل أن تكون نسبة النقر إلى الظهور أعلى وهذا ما نبحث عنه.

تقول Leticia De Bortoli ، محررة الفيديو الرئيسية في HubSpot ، "فكر كمستخدم. فالناس لا يذهبون إلى Facebook لمشاهدة الإعلانات ، ويريد معظم الأشخاص فعليًا تجنب الإعلانات بأي ثمن. مع وضع ذلك في الاعتبار ، عليك الاستثمار في إعلانك. خذ الوقت الكافي لإنشاء شيء مقنع للغاية يمكن أن يكون بمثابة أداة إيقاف ، وإلا فسيتم تمرير الأشخاص بجوار إعلانك مباشرةً ".وتضيف: "خذ الوقت الكافي للتعرف على جمهورك المستهدف. قد تجد اهتمامات وسلوكيات معينة يمكن أن تساعد في تطوير إبداعك وتساعدك على تطوير إعلانات أكثر إقناعًا".

3.إنشاء الفيديو:

هذا هو المكان الذي يمكن أن تصبح فيه الأمور معقدة بعض الشيء. يعتمد مدى فهمك لكيفية إنشاء الفيديو على خبراتك السابقة في تحرير الفيديو فإن كانت هذه هي المرة الأولي لك فقد تواجه بعض الصعوبة إلى أن الأمور ستتضح فيما بعد بشكل أفضل .

بالنسبة لمعظم المبتدئين ، قد يكون الهاتف الذكي الجيد والميكروفون كافيين للحصول على بعض الصور أو مقاطع الفيديو اللائقة. ولكن إذا كنت تخصص المزيد من الاضافات للفيديو ، فقد تفكر في استبدال بعض المعدات عالية الجودة والتفكير في الإضاءة وإعداد الاستوديو الخاص بك لانتاج فيديو إحترافي .

يقول ماكول ، "عند إنشاء مقطع فيديو ، قم بتضمين شعارك أو ذكر علامتك التجارية في الثواني الخمس الأولى. بالإضافة إلى ذلك ، تقول إنه يجب التفكير في إضافة عبارات ونصوص توضيحية بارزة للمشاهدين الذين لا يستخدمون الصوت.

يقول Rex Gelb ، مدير تحليلات الاكتساب والإعلانات المدفوعة في HubSpot ، "تميل أفضل إعلانات الفيديو على Facebook إلى جذب انتباه الناس في أول ثانيتين. لذلك حاول جاهدة ان تبدء بالفكرة في الثواني الاولي والغرض من اعلانك لتحقق نجاح أفضل وتحاول لفت الانتباه 


المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يومك الاول في التعليق الصوتي

  يومك الاول في التعليق الصوتي       يعتبر التعليق الصوتي من اهم التقنيات في عالم الميديا وخصوصا في مجال التسويق ، اذ يعتبر من بين اهم الاساليب في الترويج لخدماتك او لمنتوجاتك كما انه افضل وسيلة لتواصل مع العملاء والزبناء نظرا لنجاعته في ايصال الرسالة بكل تفاصيلها في وقت وجيز ومختصر ، كما ننصحك باستخدام هذه التقنية في ترويجك لخدماتك سواء كانت كبيرة او صغيرة حتى يتسنى لك توسيع رقعة المهتمين ورفع اسهم مشروعك ، اذا حقا كنت مهتم بالتسويق سنقدم لك نصائح في مجال التعليق الصوتي لتسهيل الامور عليك في هذا المقال وسنقسمه الى فقرتين ، الاولى عن اساسيات التعليق الصوتي والثاني عن عن النصائح المهمة للتعليق الصوتي : ·          اساسيات التعليق الصوتي       1.        اولا عليك دراسة المشروع من كل الجوانب والاطلاع على كل كبيرة وصغيرة حتى تتمكن من توضيح الصورة كاملة عنه مما يمكنك من فهم لب الموضوع وهذا سيسهل عليك الطريق نحو كتابة موضوع شامل حول المشروع وتقسيمه لنقاط وتلخيص الافكار حتى تصل الرسالة للمتلقي بشكل افضل وباختصار الوقت ، فكما تعلم في عالمنا العربي لدينا مشكل في معدل القراءة ، لهذ

كيف تبدء في العمل الحر للمبتدئين

فى ظل الايام التى نمر بها الان والأزمات التى تعيشها كثير من الدول بسبب فيروس كورونا المستجد الذي اجتاح الأقتصاد العالمي بل انه قد دمر اقتصاد العديد من الدول فإننا اليوم نفخر بكل من يستطيع أن يكسب قوت يومه دون الخروج من بيته واستطاع أن يكسب المال عبر الأنترنت ولذلك فإننا في مقال اليوم نتحدث عن أهمية العمل عبر الانترنت ومن المعروف لدينا جميعا ان الخروج من المنزل للذهاب إلى العمل يحتاج الى تجهيز الملابس التى سوف تقوم بارتدائها والاستحمام وغير ذلك الكثير من الأنشطة التي تستغرق الوقت ولذلك فاننا نقول ان العمل عبر الانترنت هو الطريقة المثلى لاقتصاد الوقت ولذلك فإننا نحذف كل الأجيال الصاعدة عليه ومن أجل البدء فيه فاننا نحتاج الى عدة خطوات ما هي خطوات العمل على الأنترنت؟؟ o       تدريب نفسك على الاستخدام الجيد للحاسوب o       تصفح الأنترنت للبحث عن الوظيفة والجيده والمناسبه لقدراتك وما تستطيع فعله o       البحث عن مواقع العمل الحر o       تعلم كيفية التعامل مع العملاء o       تجهيز الوسيلة المناسبة لاستلام الاموال الخاصة بك وما عليك بعد انتهاء تلك الخطوات السابقه الا ان تبدا فى كسب الأموا

كيفية بيع أول خدمة وزيادة نسبة مبيعاتك عبر العمل الحر ؟

 كيفية بيع أول خدمة وزيادة نسبة مبيعاتك عبر العمل الحر ؟ قد يتسائل الكثير من الأشخاص عن كيفية بيع أول خدمة وهذا أمر بديهي فهل تعلم ان بين كل 10 أشخاص يقرروا في البدء في الربح من الانترنت من خلال منصات العمل الحر يستطيع اثنان أو ثلاثة فقط أن يكملوا طريق الربح من الانترنت ويحقق مبيعات وأرباح من الانترنت نعم تلك الإحصائيات مخيفة نوعا ما وقد تكون محبطة الي بعض الاشخاص لان الامر ليس بتلك السهولة ولكن هناك بعض النقاط التي يجب ان تعلمها قبل دخول عالم الربح من الانترنت ومن خلال التعرف علي بعض التعليمات البسيطة ستتمكن من تحقيق أول خدمة لك بالإضافة إلى زيادة نسبة مبيعاتك وخدماتك على مواقع العمل الحر . كيفية بيع أول خدمة - ماذا أحتاج؟ خدمتك الاولي هي مفتاح استمرارك في العمل الحر فكلما كان وقت بيعها منذ تاريخ إضافتها أسرع كلما زاد حماسك في الاستمرار في بيع الخدمات ولكن في حال تأخرك في بيع الخدمة الاولى فلا تقلق فهذا أمر طبيعي ويجب أن تتحلي بالصبر وهذه بعض الصفات التي يجب أن يتحلى بها الفريلانسر . 1 - الصبر إن تمتعك بالصبر سيفيدك كثيرا سواء في التعامل مع العملاء أو في إنتظارك لبيع خدمتك الأولي فهنا