موقع خمسات

خمسات هو موقع خدمات صغرى وكبرى ، يربط بين البائع والمشتري تحت وساطة الموقع لضمان الطرفين الاستفادة دون تضرر ، مما يوفر لهم دخل مهم وخدمات مميزة ، كما يتوفر على العديد من المستخدمين ذوي مهارات في مختلف المجالات المتواجدة على موقع الخدمات ، ويمكنك انتقائهم على حسب تقييهم من طرف المشتريين او من خلال الخدمة المقدمة او المبلغ الذي وضع للخدمة.

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

البدء في العمل الحر؟ إليك نصائح مهمة لإدارة أموالك

 هل قررت البدء في العمل الحر وأن تصبح مستقل هناك مشكلة سوف تقابلك و هي أن جزءًا كبيرًا من كونك مستقلاً ناجحًا هو أن تفعل الشيء الوحيد الذي لم يعلمك أحد كيف تفعله: وهو إدارة أموالك.

هذا هو الجزء الأكثر أهمية من العمل الحر ربما هي خطوة مستقبلية ولكن أن تعرفها من البداية سيكون أفضل بكثير. يعتقد الكثير من الناس أن التميز في مهنتهم كافٍ - لكنه ليس كذلك. قد تكون أكثر مصمم جرافيك موهوبًا وكاتبًا ومطور ويب وما إلى ذلك ، ولكن إذا لم تتمكن من إدارة أشياء مثل الأعمال التجارية ، فلن تنجح على المدى الطويل.حسابك على مواقع العمل الحر هو بمثابة متجر إلكتروني تعرض خدماتك عليه للبيع لذلك عليك تعلم بعض المهارات لادارة أعمالك . لذا ، كيف تدير أموالك كمستقل؟ فيما يلي 5 نصائح سريعة ستساعدك علي ذلك .

1- قم بإنشاء جدول بيانات Excel يضم جميع الإيرادات والمصروفات.

قد يبدو هذا وكأنه تمرين مزعج ، لكنه ضروري.بمجرد "اتخاذ الخطوة" والبدء في عيش حياتك كمستقل ، سترغب في معرفة مقدار الأموال التي ستدفعها والمبلغ الذي ستنفقه سواء علي الاعلانات أو إن كان جزء من خدماتك . من أول الأشياء التي يجب عليك القيام بها هو تدقيق وضعك المالي الحالي لتعيين خط أساس - حتى تعرف متوسط نفقاتك الشهرية لتستطيع تحديد أرباحك بدقة وما إذا كنت بحاجة إلى تقليل نفقاتك في وقت ما .

2- في جدول بيانات Excel ، قم بإنشاء علامات تبويب الدخل المتوقع في المستقبل.

الشيء التالي الذي يجب عليك فعله هو البدء في النظر إلى العمل الذي لديك وتقوم بتحديد مبلغ متوقع الوصول إليه مع نهاية الشهر.تشير معظم الشركات إلى هذا على أنه "التنبؤ" ، حيث يعملون على توقع مقدار الإيرادات التي يمكنهم "الاعتماد عليها" في الأشهر المقبلة (وحتى في العام التالي ، أو عدة سنوات).يجب عليك أن تفعل الشيء نفسه. عندما يتعلق الأمر بالعمل الحر ، ستكون بعض الأشهر مشغولة جدًا بالاعمال والخدمات، والبعض الآخر سيكون راكدًا. وأنت تريد أن تخطط مسبقًا لتلك الأشهر التي ليس بها عمل حتى لا تقع في الديون أو التأخر في التزاماتك الشهرية.

3- ابدأ على الفور بإستخدام قاعدة 10/40/50.

قد لا تناسب هذه القاعدة الكثير من الاشخاص لكنها جيدة على المدى البعيد قاعدة 10/40/50 هي الطريقة التي يدير بها الكثير من المستقلين أموالهم وتشهد نتائج رائعة :

  • خصص 10٪ من دخلك يجب أن يذهب مباشرة إلى المدخرات تحت أسم (لا تلمس هذا).

  • 40٪ من دخلك يجب أن يخصص لحساب آخر خاص بالضرائب (سأشرح سبب ارتفاع هذه النسبة في السطور القادمة).

  • 50٪ من دخلك هو ما تعيش عليه: الإيجار ، والطعام ، وعضوية الصالة الرياضية ، والسفر ، الإنترنت , إلخ.

السبب في أنني أوصي الناس بتقسيم دخلهم بهذه الطريقة ، في أسرع وقت ممكن ، هو أن آخر شيء تريد حدوثه في نهاية العام هو أن تدين بأموال للحكومة أكثر مما كنت تعتقد. بدلاً من ذلك ، قم بفرض ضرائب أكبر على نفسك طوال العام ، مما يجبرك على العيش في حدود إمكانياتك ، ويضمن لك مكافأة رائعة في موسم الضرائب إذا تبقت لك أموال من التي خصصناها للضرائب ويمكنك التحكم بهذه النسبة علي حسب بلدك .

4- اطرح دائمًا السؤال "كيف يمكنني إعادة الاستثمار في نفسي؟

جزء من استمرار المنافسة كموظف مستقل هو البقاء على اطلاع دائم وإدراك للمجالات التي تعمل فيها.ستندهش من عدد الأشخاص الذين توقفوا عن الاستثمار في أنفسهم بعد الكلية: توقفوا عن القراءة ، توقفوا عن أخذ الفصول الدراسية ، توقفوا عن البحث عن أشخاص جدد للتعلم منهم ، وما إلى ذلك. ولكن بصفتك مستقلاً ، يصبح من مسؤوليتك البقاء في الطليعة لما تفعله ، مما يعني إعادة الاستثمار باستمرار في تعليمك.

5- أبدء في استثمار أموالك

الجميع يتفق علي أن العمل الحر لا يمكن الاعتماد عليه دخل ثابت على مدار الشهر هناك أشهر يرتفع فيها معدلات طلب الخدمات وفي أشهر أخري ينخفض ذلك المعدل لذلك يجب عليك البحث عن طريقة لاستثمار أموالك في عمل آخر يعود عليك بالمال من باب زيادة الأرباح أو الحصول علي الامان المادي في الأشهر التي يقل فيها طلب الخدمات أرشح لك إنشاء موقعك الخاص و الربح من أدسنس أو من خلال عمل متجر إلكتروني أو قم بانشاء كورسات تعطي فيها خبراتك ومهاراتك ولديك الكثير من الخيارات التي يمكنك الاستفادة منها . 


عن الكاتب

Marouane daif

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

موقع خمسات