التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الربح من مواقع التواصل الاجتماعي من خلال التجارة الاجتماعية

 مع مرور الوقت وازدياد الدخول على مواقع التواصل الاجتماعي بمختلف أنواعها سواء كانت من خلال الفيسبوك تويتر انستجرام او غيرها من المواقع والتطبيقات التي تربط العالم ببعضه أصبح الجميع الآن على الانترنت يملك حساب على أحد مواقع التواصل الاجتماعي إن لم يكن في جميعها ويتنوع المستخدمين من حيث الفئات العمرية مما يعطي مرونة لجعل مواقع التواصل الاجتماعي أفضل سوق تجاري عالمي يمكنك من خلاله البيع والشراء وهذا ما حدث مؤخرا حيث تضيف بعض المواقع امكانية عرض منتج وبيعه بطريقة مباشرة وهو ما يطلق عليه التجارة الاجتماعية لذلك سندخل أكثر في موضوعنا لنتعرف عليه بشكل أكثر تفصيلا .

ما هي التجارة الاجتماعية ؟

التجارة الاجتماعيه او قد يصادفك المصطلح الانجليزي لها وهو Social commerce هو واحد من المجالات المتفرعة من التجارة الذي دخل على الساحة حديثا ليفتح سوق التجار والمستخدمين لتجربة عملية شراء أسهل من أي وقت مضى حيث يمكنك من خلال الفيس بوك أو تويتر وغيرهم من المنصات أن تقوم بشراء منتج والدفع بدون مغادرة الموقع أو تحويلك الي موقع للتسوق .

وإذا تمت مقارنة تجربة المستخدم في عملية التسوق من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مع عملية التسوق عبر مواقع التسوق المخصصة فسنجد أن الافضل والاسهل هو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي التي توفر خطوات أقل وأسهل من المواقع المخصصة وهو ما يساعد المستخدم على الشراء بأريحية .

المميز في التجارة من خلال مواقع الشبكات الاجتماعية هي أنك يسهل عليك التأثير واستهداف المشتري وتقدم له حلول سريعه وتشويقية لجعل أصبعه يذهب إلى شراء المنتج ويمكنك عمل ذلك من خلال :

  • دعوة المستخدمين إلى التصويت على جودة المنتج.

  • تقديم خيارات تتناسب مع شخصية العملاء المحتملين.

  • استخدام صور ملفتة وجذّابة.

  •  استخدام مقاطع فيديو لعرض المنتج من زوايا متعددة.

  •  التفاعل مع تعليقات العملاء المحتملين.

  •  رابط المنتج بعربة التسوق مباشرة.

  •  تقديم العروض الترويجية للعملاء ممن يشاركون المنتج على صفحاتهم الشخصية.

1. التجارة الاجتماعية من خلال فيسبوك

الفيس بوك بالتأكيد هو الخيار الامثل لانه حتي الان هو الاكثر انتشارا بين المستخدمين بالاضافة الى اهتمامه بالتجارة الاجتماعية حيث يضم الفيس بوك أكثر من2.2 مليار مستخدم على مستوى العالم بالإضافة إلى امتلاكه خاصية Market Place التي تساعد المشتري على صفحة المنتجات بالإضافة إلى توفير خدمة الدفع من خلال الماسنجر والذي يسهل على المشتري والبائع واكتمال دورة البيع عبر الفيس بوك وبدون الحاجة الى الخروج من الموقع .

ماذا أحتاج البدء في التجارة عبر الفيس بوك ؟

  1. من خلال صفحات الفيس بوك يتوجب عليك إنشاء صفحة لمتجرك او منتجك و تهتم بمظهرها وخدمة العملاء من خلالها من ثم اذهب الي الاعدادات وقم بتفعيل المتجر من خلال القوالب والعلامات .

  2. بعد ذلك سيتوجب عليك أخذ موافقة الفيس بوك من خلال شرح متجرك واضافه السجل التجاري الخاص بك بالاضافة الي التأكيد علي سياسة الاستبدال والاسترجاع بجانب معلوماتك المالية التي سوف تستلم عليها أرباحك من بيع المنتجات .

  3. بعد ذلك سوف تكون جاهز لإضافة المنتجات الخاصة بك بسهولة مع اضافه الاسعار وصور المنتج والبدء في الترويج واستهداف المشترين لتحقيق أفضل أرباح .

2. التجارة الاجتماعية من خلال إنستقرام

الانستجرام هو خيارك الافضل بعد الفيس بوك نظرا لان الاثنين تحت إدارة الفيس بوك لذلك ستجد أهتمام أكثر من خلال التجارة الاجتماعية حيث يتمتع الانستقرام بإمكانية نشر الصور الخاصة بالمنتجات أو فيديو وهو الأمر الافضل والاسهل علي المستخدم للتعرف علي تفاصيل المنتج ومن خلال وسم product tags يمكن للعميل التعرف على السعر والوصف الخاص بالمنتج وايضا يحتوي الانستقرام على اضافه التسوق التي تساعد العميل في الوصول إلى منتجك .

ماذا أحتاج البدء في التجارة عبر الانستقرام؟

  1. عليك أولاً تحويل إعدادات حسابك على انستقرام إلى حساب تجاري.

  2. اربط حسابك التجاري بدليل منتجاتك، سوف تتمكن من وضع علامتك التجارية بعد مدة قد تستغرق أسبوع أحيانًا.

  3. ابدأ بعرض منتجاتك بطريقة جذّابة كأن تربط المنتج بنمط حياة مميز، إذ تساعدك الصورة ذات التفاصيل المثيرة على جذب انتباه العملاء إلى منتجك.

  4. احرص على إضافة معلومات عن المنتج، بما في ذلك جميع الأوصاف إضافة إلى السعر.

  5. اهتم بالرد على تعليقات المتابعين فأنت على منصة اجتماعية وتفاعلك مع المتابعين سيعزز ثقتهم بعلامتك التجارية كما سيساعدك ذلك في تحسين تواجدك على المنصة.


المشاركات الشائعة من هذه المدونة

يومك الاول في التعليق الصوتي

  يومك الاول في التعليق الصوتي       يعتبر التعليق الصوتي من اهم التقنيات في عالم الميديا وخصوصا في مجال التسويق ، اذ يعتبر من بين اهم الاساليب في الترويج لخدماتك او لمنتوجاتك كما انه افضل وسيلة لتواصل مع العملاء والزبناء نظرا لنجاعته في ايصال الرسالة بكل تفاصيلها في وقت وجيز ومختصر ، كما ننصحك باستخدام هذه التقنية في ترويجك لخدماتك سواء كانت كبيرة او صغيرة حتى يتسنى لك توسيع رقعة المهتمين ورفع اسهم مشروعك ، اذا حقا كنت مهتم بالتسويق سنقدم لك نصائح في مجال التعليق الصوتي لتسهيل الامور عليك في هذا المقال وسنقسمه الى فقرتين ، الاولى عن اساسيات التعليق الصوتي والثاني عن عن النصائح المهمة للتعليق الصوتي : ·          اساسيات التعليق الصوتي       1.        اولا عليك دراسة المشروع من كل الجوانب والاطلاع على كل كبيرة وصغيرة حتى تتمكن من توضيح الصورة كاملة عنه مما يمكنك من فهم لب الموضوع وهذا سيسهل عليك الطريق نحو كتابة موضوع شامل حول المشروع وتقسيمه لنقاط وتلخيص الافكار حتى تصل الرسالة للمتلقي بشكل افضل وباختصار الوقت ، فكما تعلم في عالمنا العربي لدينا مشكل في معدل القراءة ، لهذ

كيف تبدء في العمل الحر للمبتدئين

فى ظل الايام التى نمر بها الان والأزمات التى تعيشها كثير من الدول بسبب فيروس كورونا المستجد الذي اجتاح الأقتصاد العالمي بل انه قد دمر اقتصاد العديد من الدول فإننا اليوم نفخر بكل من يستطيع أن يكسب قوت يومه دون الخروج من بيته واستطاع أن يكسب المال عبر الأنترنت ولذلك فإننا في مقال اليوم نتحدث عن أهمية العمل عبر الانترنت ومن المعروف لدينا جميعا ان الخروج من المنزل للذهاب إلى العمل يحتاج الى تجهيز الملابس التى سوف تقوم بارتدائها والاستحمام وغير ذلك الكثير من الأنشطة التي تستغرق الوقت ولذلك فاننا نقول ان العمل عبر الانترنت هو الطريقة المثلى لاقتصاد الوقت ولذلك فإننا نحذف كل الأجيال الصاعدة عليه ومن أجل البدء فيه فاننا نحتاج الى عدة خطوات ما هي خطوات العمل على الأنترنت؟؟ o       تدريب نفسك على الاستخدام الجيد للحاسوب o       تصفح الأنترنت للبحث عن الوظيفة والجيده والمناسبه لقدراتك وما تستطيع فعله o       البحث عن مواقع العمل الحر o       تعلم كيفية التعامل مع العملاء o       تجهيز الوسيلة المناسبة لاستلام الاموال الخاصة بك وما عليك بعد انتهاء تلك الخطوات السابقه الا ان تبدا فى كسب الأموا

كيفية بيع أول خدمة وزيادة نسبة مبيعاتك عبر العمل الحر ؟

 كيفية بيع أول خدمة وزيادة نسبة مبيعاتك عبر العمل الحر ؟ قد يتسائل الكثير من الأشخاص عن كيفية بيع أول خدمة وهذا أمر بديهي فهل تعلم ان بين كل 10 أشخاص يقرروا في البدء في الربح من الانترنت من خلال منصات العمل الحر يستطيع اثنان أو ثلاثة فقط أن يكملوا طريق الربح من الانترنت ويحقق مبيعات وأرباح من الانترنت نعم تلك الإحصائيات مخيفة نوعا ما وقد تكون محبطة الي بعض الاشخاص لان الامر ليس بتلك السهولة ولكن هناك بعض النقاط التي يجب ان تعلمها قبل دخول عالم الربح من الانترنت ومن خلال التعرف علي بعض التعليمات البسيطة ستتمكن من تحقيق أول خدمة لك بالإضافة إلى زيادة نسبة مبيعاتك وخدماتك على مواقع العمل الحر . كيفية بيع أول خدمة - ماذا أحتاج؟ خدمتك الاولي هي مفتاح استمرارك في العمل الحر فكلما كان وقت بيعها منذ تاريخ إضافتها أسرع كلما زاد حماسك في الاستمرار في بيع الخدمات ولكن في حال تأخرك في بيع الخدمة الاولى فلا تقلق فهذا أمر طبيعي ويجب أن تتحلي بالصبر وهذه بعض الصفات التي يجب أن يتحلى بها الفريلانسر . 1 - الصبر إن تمتعك بالصبر سيفيدك كثيرا سواء في التعامل مع العملاء أو في إنتظارك لبيع خدمتك الأولي فهنا